شرح الاردوينو وكتابة الأكواد - إنق فايس

شرح كامل لبرنامج الاردوينو وكتابة أكوادة
نسمع كثيراً عن برنامج الاردوينو عند تصميم المشاريع الالكترونية، كما يلجأ الكثير من الطلاب وأصحاب الأعمال لتسهيل استخدام الإلكترونيات المختلفة في المشاريع التابعة لمختلف التخصصات.

شرح كامل لبرنامج الاردوينو وكتابة أكوادة

لذا يعتبر برنامج الاردوينو في غاية الأهمية لهؤلاء الأشخاص، فإذا كنت من بينهم، وتبحث عن شرح كامل لبرنامج الاردوينو وكتابة أكوادة ستجد في موقعنا Engvice كلّ ما ترغب بمعرفته للوصول إلى هدفك بدءاً من الاستشارات والدروس انتهاء بالخبرة والمهارة
برنامج الاردوينو.

يعتبر الاردوينو عبارة عن لوحه تطوير الكتروني يبرمج بواسطة جهاز الحاسوب، ويتكون بشكل أساسي من متحكم دقيق، و دارة الكترونية مفتوحة المصدر.

حيث تم تصميم برنامج الاردوينو بشكل أساسي من أجل السهولة في استخدام الإلكترونيات التفاعلية أثناء إعداد المشاريع التخصصية، وخاصة المشاريع التي تسعى لبناء حساسات بيئية مختلفة مثل:
● الرياح
● درجة الحرارة
● الضغط
● الضوء وغيرها.

كما يوصل لوح الاردوينو ببرامج متعددة على جهاز الكمبيوتر وتتم برمجته من خلال لغة برمجة مفتوحة المصدر بروسيسنج، و الأكواد المستخدمة في برمجته تشبه إلى حد ما لغة C وهي من أسهل لغات البرمجة التي تستخدم لبرمجة المتحكمات الدقيقة.

وتم التوصل إلى الكثير من الدراسات والنتائج التي صرح بها العلماء حول أن فهم الأردوينو هو الأساس لمعرفة مبادئ لكثير من العلوم مثل علوم الحاسب، هندسة الكهرباء والميكانيكا، وغيرها الكثير.

 

ونتيجة لحاجة الكثير من الطلاب والباحثين لمعرفة أهم مبادئ الاردوينو وكيفية برمجته نساعدك في Engvice على معرفة كلّ ما يتعلق بهذا البرنامج، وكيفية برمجته وكيفية استخدامه، وما أهم الأهداف لبرمجته واستخدامه، وذلك عن طريق المحتوى عالي الجودة الذي نقدمه من شرح كامل لبرنامج الاردوينو وكتابة أكوادة.

اقرأ أيضا”:

كيف تحصل على أفضل تصميم مخطط فيلا

شرح أكواد الاردوينو

تحدثنا عن لوح الاردوينو البسيط في الفقرة السابقة، والذي يتكون من عدّة أقسام وتتم برمجته من خلال الحاسوب الشخصي.

أما برنامج الأردوينو فيتم تحميله على الكمبيوتر وعند تنصيبه بشكل كامل يتم استخدامه لبرمجة لوح الاردوينو، و يمكنك فتحه والتعرف على أقسامه التالية:
● شريط الأدوات
● القوائم
● محرر الكود
● المساحة
● تنبيهات البرنامج
● مساحة إظهار نوع المنفذ

كما يعتبر إتقان عمل هذا البرنامج ومعرفة أقسامه هذه كاملةً هو الخطوة الأهم لبدء استخدام البرنامج وتحقيق هدفك عن طريقه.

في منصتنا Engvice نقدم لك كل ما ترغب بمعرفته حول شرح أكواد الاردوينو لإدارة مشروعك أو تنفيذ التجربة أو استكمال عملك الذي تقوم به من خلال تقديم شرح كامل لبرنامج الأردوينو وكتابة أكوادته البرمجية.

وعلى الرغم من أن عملية برمجته سهلة للغاية إلا أننا ننطلق معكم منذ البداية بخطة متكاملة إما من خلال برامج تدريبية أو دروس أونلاين يمكنك حضورها بواسطة “الزوم” من أجل أم تكون أكثر تفاعلاً.

كما يمكن طلب الاستشارات من خبراء الفريق والمكونين من مهندسين مبرمجين و مطورين محترفين جداً.

قد يهمك:

أفضل شركة تصميم تطبيقات الجوال للأندرويد والآيفون | ENGVICE

تعلم برمجة الاردوينو

سنقدم تعريفاً شاملاً حول أهم مكونات البرنامج وأقسامه ومن البداية وذلك لكي تحصل على شرح كامل لبرنامج الأردوينو وكتابة أكواده، من أجل تعلم برمجة الاردوينو.
شريط الأدوات
توجد الأدوات التي تستخدمها بشكل دائم في برمجة لوحة الأردوينو وهي:
● زر verify: يستخدم لفحص الكود بعد كتابته للتأكد أنه خال من الأخطاء.
● زر New: يستخدم لإنشاء مشروع أو ملف كود جديد

( sketch) .
● زر Upload: يستخدم لتحميل الكود على لوحة الأردوينو
● زر open: يستخدم لفتح ملف الكود من sketchbook
● زر save: يستخدم لحفظ ملف الكود في sketchbook
● زر Serial monitor: يستخدم لعرض الداتا التي يتم إرسالها من لوح الاردوينو
قسم القوائم
لكي تحصل على شرح كامل لبرنامج الاردوينو وكتابة أكواده يجب أن يكون لديك المعرفة الكاملة حول القوائم الأساسية الخاصة بالبرنامج والتي يتم استخدامها لإضافة وتعديل الكود الذي قمت بكتابته.

بالإضافة إلى ضبط إعدادات لوحات الأردوينو، وإذا كنت تود ترغب بمعرفة كيف يتم استخدام هذه القوائم ومتى يتم استخدامها.

حيث يمكنك الاستعانة بشركتنا Engvice الرائدة في الأمور الهندسية والتخصصات والبرامج المستخدمة في المشاريع والأبحاث والدراسة متعددة الاختصاصات

حيث يوجد لدى برنامج الأردوينو في قسم القوائم القوائم التالية:
● قائمة File: تتضمن خيارات حفظ أو فتح أو طباعة ملفات الأكواد وخيار الخصائص لإجراء تعديلات مثل تغيير حجم الخط ونوع اللغة وغير ذلك.
● قائمة Edit: وتتضمن خيارات التعديل على الاكواد مثل خيارات النسخ واللصق وتنسيق الأكواد و إضافة التعليقات
● قائمة Sketch: تتضمن هذه القائمة عدة خيارات مثل خيار (verify/compile) وهو يقوم بفحص ومراجعة الكود أولاً ثم تحويله إلى لغة الميكروكونترولر، كما تتضمن خيار upload لتحميل الكود على لوحة الأردوينو.
● قائمة tools : وهي أدوات تتضمن عدة اختيارات وأهمها اختيار نوع اللوح المستخدم، ونوع ال port، بالإضافة إلى خيار Auto Format الذي يعمل على تنسيق الكود آلياً، واختيار The archive sketch الذي يعمل على ضغط الكود وحفظه ضمن ملف zip على جهاز الكمبيوتر.
● قائمة Help: تتضمن أهم المعلومات والتفاصيل المساعدة والمتعلقة ببرنامج الأردوينو.
محرر الكود
يعتبر قسم محرر الكود مساحة بيضاء موجودة ضمن البرنامج والتي تتيح كتابة الاكواد والتعديل عليها.

ومن خلال اطلاعكم على ما نقدمه في موقعنا Engvice من شرح كامل لبرنامج الأردوينو وكتابة أكواده سوف تتعرف عن آلية عملك ضمن البرنامج وكيف يتم كتابة الكود والتعديل عليه.
قسم المساحة
هو عبارة عن مساحة في برنامج الأردوينو أسفل محرر الكود، ويتم من خلالها توضيح حالة العمليات التي تقوم بتنفيذها ومتى تكتمل.
قسم تنبيهات البرنامج
في هذه التنبيهات يقوم برنامج الأردوينو بإظهار الأخطاء والمشاكل الموجودة في الكود البرمجي، مع تحديد نوع الخطأ والمشكلة وسبب وجودها. بالإضافة إلى تحديد التوجهات والحلول الممكنة لمعالجة الخطأ.
مساحة إظهار نوع المنفذ
وهي آخر أقسام برنامج الأردوينو والتي تتمثل بمساحة يظهر الأردوينو من خلالها نوع الport الذي يستخدم في توصيل لوح الاردوينو بجهاز الحاسوب مع إظهار نوع اللوحة.

قد يهمك:

مكتب تصميم هندسي شامل بين يديك

مميزات برنامج الأردوينو

لا بدّ أننا نحتاج للكثير من البرامج المساعدة لنا لأداء التجارب والأعمال المختلفة أو تنفيذ المشاريع التخصصية المتنوعة، ومن هنا نجد أهمية برنامج الأردوينو الكبيرة خاصة في مجال استخدام الكثير من الالكترونيات أثناء إعداد حساسات بيئية مختلفة.

لذا لا بدّ أن نعرف أكثر ونبحث أكثر عن شرح كامل لبرنامج الاردوينو وكتابة أكواده. في منصتنا ذات الخدمات الهندسية الأكثر فاعلية Engvice.

حيث نقدم لك المزيد مما ترغب بمعرفته حول برنامج الأردوينو وطريقة عمله وكيفية برمجته، وذلك بسبب مميزاته الكبيرة في النقاط التالية:

● صممت قطعة الاردوينو بشكل خاص لتناسب احتياجات مختلفة من محترفين واساتذة أو طلاب أو مؤسسي مشاريع الكترونية
● يعمل برنامج الأردوينو على عدة أنظمة تشغيل مثل الويندوز والماك واللينكس.
● يعتبر الأردوينو بيئة برمجية بسيطة وسهلة جداً يمكن أن تناسب المبتدئين وأن تحقق القوة والتقدم للمحترفين أيضاً.
● سعر لوح الاردوينو منخفض نسبياً وذلك بالمقارنة مع باقي الألواح ذات الوظائف المشابهة.

وهكذا عزيزي القارئ نأمل أن تكون قد اطلعت على أهم المعلومات حول برنامج الأردوينو وأهميته الكبيرة لأداء المشاريع البسيطة باستخدام الإلكترونيات التفاعلية.

وأخيراً إذا كنت تبحث عن شرح كامل لبرنامج الاردوينو وكتابة أكوادة لا تنسى أن تتواصل معنا وأن تبقى على تواصل دائم مع المحتوى الذي نقدمه عبر موقعنا Engvice لتقديم الخدمات الأفضل والأكثر صلة بأهدافك.

تواصل مع engvice دليلك الأفضل لأهم الاستشارات الهندسية، حيث نعتبر المرجع الأفضل والأكثر ثقة ومصداقية.

قنوات الاتصال مع شركة  Engvice  مفتوحة ، رقم  الواتس اب 00201006725781  وعنوان الفيس بوك : https://www.facebook.com/Engvice/  ، والبريد الالكتروني [email protected]

لا تتردد في طلب الخدمة من الشركة ستحصل على تميز وإتقان في العمل والأداء وتحقيق الهدف بزمن قياسي وبسعر خرافي .

 

الهندسة الكهربائية

Open chat
يسرنا أن نرحب بك كعميل جديد في شركتنا.