هندسة التصميم الميكانيكي - ENGVICE

ما هو التصميم الميكانيكي :

ما هو التصميم الميكانيكي ؟ يعد التصميم الميكانيكي أو تصميم الماكينة أحد الفروع المهمة للتصميم الهندسي. لفهم ما هو تصميم الماكينة أو التصميم الميكانيكي بالضبط . دعنا نفكر في مثال صندوق التروس للسيارة: ينقل صندوق التروس حركة وقوة المحرك إلى عجلات السيارة. يتألف صندوق التروس من مجموعة تروس لا تخضع للحركة فحسب ، بل أيضًا لحمل السيارة. لكي تعمل التروس بالسرعات المطلوبة وتحمل الأحمال المطلوبة ، من المهم أن يتم تصميمها. أثناء تصميم الحسابات المختلفة يتم إجراؤها مع مراعاة السرعات والأحمال المطلوبة وأخيرًا ترس المواد الخاصة والأبعاد المحددة التي يمكن أن تأخذ جميع الأحمال والتي يمكن تصنيعها بأقل تكلفة ممكنة مما يمنح الأداء الأمثل. وبالمثل ، يجب تصميم جميع مكونات السيارة ، بما في ذلك المحرك ، بحيث تلبي على النحو الأمثل جميع المتطلبات الوظيفية بأقل تكلفة ممكنة. تسمى عملية التصميم بأكملها باسم تصميم الماكينة أو التصميم الميكانيكي. يمكن تعريف تصميم الماكينة أو التصميم الميكانيكي على أنه العملية التي يتم من خلالها تحويل الموارد أو الطاقة إلى أشكال ميكانيكية مفيدة ، أو الآليات للحصول على مخرجات مفيدة من الآلات بالشكل المطلوب وفقًا لاحتياجات البشر. يمكن أن يؤدي تصميم الماكينة إلى تكوين الماكينة الجديدة تمامًا أو يمكن أن يؤدي إلى رفع مستوى أو تحسين الماكينة الموجودة. على سبيل المثال ، إذا كان صندوق التروس الموجود ثقيلًا جدًا أو لا يمكنه تحمل الأحمال الفعلية ، فيمكن تصميم علبة التروس الجديدة تمامًا. ولكن إذا كان لعلبة التروس نفسها القدرة على رفع المزيد من الأحمال ، فيمكن ترقيتها من خلال إجراء بعض التغييرات المهمة في تصميمها.  

الغرض من التصميم الميكانيكي :

يساعد تصميم الماكينة على فهم أساسيات تصميم الأجزاء والعناصر والوحدات الأكثر استخدامًا في الماكينات المختلفة. تشكل المكونات الصغيرة للآلة عند التجميع ماكينة كبيرة ، وبالتالي يجب تصميم الماكينة ككل ومكوناتها الفردية.  

تساعد معرفة تصميم الماكينة المصممين على النحو التالي:

  1. اختيار المواد المناسبة والأشكال الأنسب.
  2. لحساب الأبعاد على أساس الأحمال على الآلات وقوة المادة.
  3. تحديد عملية التصنيع لتصنيع المكون المصمم للآلة أو الآلة بالكامل.

 

التصميم الميكانيكي هو تطبيق:

  • الرياضيات .
  • الكينماتيكا .
  • الإحصائيات .
  • الديناميكيات.
  • ميكانيكا المواد .
  • المواد الهندسية.
  • التكنولوجيا الميكانيكية للمعادن .
  • الرسم الهندسي.

كما يتضمن تطبيق موضوعات أخرى مثل: الديناميكا الحرارية والنظرية الكهربائية والمكونات الهيدروليكية والمحركات والتوربينات والمضخات وما إلى ذلك.   يعد رسم الماكينة جزءًا لا يتجزأ من تصميم الماكينة ، حيث يجب رسم جميع المكونات أو الآلات التي تم تصميمها لتصنيعها حسب المواصفات. بدون الرسم الآلي يكون موضوع تصميم الآلة غير كامل.  

إجراءات التصميم الميكانيكي :

  • عمل البيان المكتوب:

اجعل البيان المكتوب عن المشكلة بالضبط التي يجب أن يتم تصميم الماكينة من أجلها.

  • فكر في الآليات الممكنة:

عند تصميم الماكينة ، فكر في جميع الآليات الممكنة التي تساعد على الحركة المرغوبة أو مجموعة الحركات في جهازك المقترح.

  • القوى المرسلة للاشارات:

تتكون الماكينة من عناصر الآلة المختلفة التي يتم تطبيق القوى المختلفة عليها.

  • اختيار المواد:

حدد المواد المناسبة لكل عنصر من عناصر الماكينة حتى يتمكنوا من الحفاظ على جميع القوى وفي نفس الوقت يكون لديهم أقل تكلفة ممكنة.

  • البحث عن الإجهاد المسموح به:

جميع عناصر الآلة تتعرض للضغوط سواء كانت صغيرة أو كبيرة.

  • أبعاد عناصر الماكينة:

اكتشف الأبعاد المناسبة لعناصر الماكينة مع مراعاة القوى المؤثرة عليها ، والمواد ، وضغوط التصميم.

  • خذ بعين الاعتبار الخبرة السابقة:

إذا كانت لديك خبرة سابقة في تصميم عنصر الآلة أو السجلات السابقة للشركة ، فكر فيها وقم بإجراء التغييرات اللازمة في التصميم. علاوة على ذلك ، يمكن للمصمم أيضًا التفكير في الحكم الشخصي لتسهيل إنتاج الماكينة وعناصرها.

  • عمل الرسومات:

بعد تصميم الماكينة وعناصر الماكينة عمل رسومات التجميع للآلات بأكملها والرسومات التفصيلية لجميع عناصر الماكينة.  

سيقوم مهندسو التصميم الميكانيكي ذوي الخبرة في شركة EngVice بما يلي:

  1. إرشادك خلال دورة التطوير.
  2. تعظيم تجربة المستخدم المنتج.
  3. ضمان وظائف المنتج.
  4. تصميم منتج قابل للتصنيع.
  5. تعظيم الربحية لمنتجك.

 

استشاريون التصميم الذاتي الميكانيكية :

يعد إنشاء أي جهاز ميكانيكي / كهروميكانيكي جديد مهمة صعبة. يتطلب نقلها من الفكرة إلى الواقع التطبيق المتزامن لخبرة التصميم والهندسة والتصنيع لضمان سيرها بسرعة وكفاءة قدر الإمكان. التصميم الميكانيكي هو جزء أساسي من العملية. يتمثل دورها في تصميم الرقصات وعملية الهياكل والآليات داخل الوحدة بحيث تعمل وفقًا للمواصفات ويمكن تصنيعها بكفاءة ومربحة. تقدم EngVice خدمات التصميم الميكانيكي كجزء من استراتيجية تطوير المنتج الشاملة ، والاستفادة من سنوات خبرتنا في النماذج الأولية وتميز التصميم للمساعدة في إرشادك خلال الدورة المعقدة.  

متى تحتاج إلى مستشار تصميم ميكانيكي؟

كلما كان المنتج أكثر تعقيدًا ، زادت الحاجة إلى مهندس أكثر خبرة وخبرة ومعرفة واسعة يمكنه توجيه العملية الهندسية بخبرة. عادةً ما يقوم المصممون الميكانيكيون بمهام تصميم المنتج التي تم تصميمها كجزء من استراتيجية شاملة أكبر. التنفيذ بدون استراتيجية هو وصفة للوصول إلى أي مكان ، وهذا هو السبب في أن معظم شركات التصميم الميكانيكي لديها مهندسون كبار يعملون في دور مستشار التصميم. يرسم مستشارو التصميم الميكانيكي الإستراتيجية العامة لهندسة المنتجات – كيف تلتقي المكونات المختلفة معًا ، وتفاعلاتها من منظور الفضاء والكتلة والهيكل والحرارة والتكلفة على سبيل المثال لا الحصر. لا يقوم المستشارون عادةً بالتصميم الميكانيكي الفعلي ، فهم يوجهون ويصممون العملية ويقيمون باستمرار الاستراتيجية ويعيد تقييمها والافتراضات مع تطور التصميم.  

خدمات التصميم الميكانيكي :

كشركة تطوير المنتجات ، ساعدت خدماتنا العديد من المنتجات في الارتفاع من الرسومات وتأخذ شكل نماذج أولية جاهزة للإنتاج. تشمل بعض جوانب التصميم الميكانيكي ما يلي:

تصميم هياكل وآليات منتجك :

سواء كان جهازك بسيطًا أو معقدًا ، فمن الضروري ألا تكون المكونات مثالية للغرض المقصود فحسب ، بل أنها قابلة للتصنيع من حيث الحجم. تتضمن هذه العملية تحديد كيفية إنشاء المكونات ، وتحديد مصادر المواد ، بالإضافة إلى إجراء تصميم حراري يحكم التسخين والتبريد.

ترتيب المكونات المادية:

بمجرد أن نحدد العناصر المكونة للجهاز ، فإن جزءًا كبيرًا من العملية ينطوي على فهم كيفية ترتيبها في شكل يأتي معًا في وحدة عمل واحدة متماسكة. التكامل الصحيح للمكونات أمر حيوي لمنتج يعمل بشكل جيد.

التصميم وفقًا للمعايير:

هناك مجموعة من المعايير الحكومية والمستهلكة والصناعية هناك ، من اللوائح التي تحكم الانبعاثات الكهرومغناطيسية إلى الرموز الخاصة بالصناعة مثل الأجهزة الطبية. يعمل EngVice على ضمان أن كل جهاز مصمم ميكانيكيًا ليتوافق مع المعايير ذات الصلة أو يتجاوزها في المرة الأولى ، لذلك لن تقلق بشأن العودة إلى إعادة التصميم على مسافة أبعد على الطريق. يقوم العديد من مصممي المنتجات بطباعة مكونات النماذج الأولية ثلاثية الأبعاد الخاصة بهم فقط لاكتشاف أنه لا يمكن إنتاج الهياكل الضرورية بكميات كبيرة بطريقة فعالة من حيث التكلفة. في Inertia ، نجري دائمًا عملية التصميم مع وضع عملية التصنيع النهائية في الاعتبار.

تصميم للتصنيع والتجميع :

في مرحلة ما ، يجب تصنيع جميع مكونات المنتج المادية ثم تجميعها معًا. يتم تحديد مدى حدوث ذلك إلى حد كبير من خلال مدى جودة تنفيذ التصميم الميكانيكي. تصميم المنتج هو إجراء موازنة دقيق ، يجب أن يرضي عددًا من العملاء والمتطلبات – من الوظيفة إلى الجماليات والتكلفة والتنظيم. مرحلة تصميم أي منتج هي حيث يتم تأمين جميع متغيرات المنتج تقريبًا. هذه المرحلة لها أيضًا التأثير الأكبر على تكلفة المنتج الذي يتكون من المواد والعمالة والنفقات العامة والربح. يبحث التصميم للتصنيع (DFM) في تحديد أنسب المواد وطرق التصنيع وخطوة التجميع للمنتج. ينظر سوق دبي المالي أيضًا في عدد المكونات المستخدمة لتحقيق وظيفة المنتج. كلما قل عدد المكونات ، كلما انخفضت تكلفة المنتج ، كلما كان موثوقًا به أكثر ، كلما كان تجميعه أسهل وأيسر إدارة سلسلة التوريد وما إلى ذلك. إن دافينشي الذي يقول “البساطة هي الرقي المطلق” ينطبق بالتأكيد عند التصميم للتصنيع. يقوم المهندس بتقييم هذه المتغيرات وإعادة تقييمها باستمرار من خلال مراجعة تصميم المنتج نفسه ومجموعة المواد مع تطور تصميم المنتج ونضجه. إذا قمت بتصميم منتج دون اعتبار لجدوى التصنيع أو تكلفة التصنيع ، يمكنك بسهولة تشغيل احتمال كبير لفشل المنتج والأعمال.  

خبرتنا في التصميم الميكانيكي لـ EngVice :

يعرف فريق الخبراء لدينا ما يلزم للتنافس في سوق مزدحم ، ولدينا كل ما تحتاجه لمساعدتك طوال الوقت من الفكرة إلى الإنتاج. من العمل مع فريقك القانوني بشأن براءات الاختراع إلى النماذج الأولية والهندسة وإدارة سلسلة التوريد ، تمتلك EngVice مجموعة المهارات التي يمكن من خلالها رؤيتك.   شهدت خدماتنا الخدمة في مجموعة واسعة من الصناعات بما في ذلك :

  1. التكنولوجيا الطبية.
  2. الصحة و السلامة.
  3. التكنولوجيا النظيفة.
  4. اللياقه البدنيه.
  5. مستهلك.

نحن متحمسون لتقديم خدمة عملاء متميزة ، ونؤمن بمساعدة عملائنا على تطوير منتجات مبتكرة تتفوق على المجال.

  EngVice على استعداد للمساعدة في خدمات التصميم الميكانيكي الخاصة بنا كجزء لا يتجزأ من دورة تطوير منتجك. سنزيل التخمين من المعادلة نيابة عنك وسنوجهك خلال عملية التصميم والنماذج الأولية لتصنيع منتجك وفي السوق في أسرع وقت ممكن.  

اتصل بنا لتتعلم كيف يمكننا تحويل فكرتك إلى حقيقة. 

تواصل معنا الآن

مركز ENGVICE يفتح أبوابه دائماً لجميع عملاءه وكل من يرغب في الحصول على خدماته الحصرية والمميزة لذا لاتترددوا في الاتصال معنا من خلال وسائل الاتصال التالية لتحصلوا على كافة الخدمات التي تريدونها بأفضل الأسعار: هاتف محمول: 00201006725781 البريد الالكتروني: [email protected] أو من خلال موقعنا الرسمي من هنا.

    اقرأ ايضاً : تصميم وتركيب نظام الصرف الصحي في المنازل اقرأ ايضاً :ما هو نظام إنذار الحريق    

Uncategorized

Open chat
يسرنا أن نرحب بك كعميل جديد في شركتنا.