معلومات حول الصفائح المعدنية - ENGVICE

معلومات حول الصفح المعدنية :

معلومات حول الصفح المعدنية : الصفائح المعدنية عبارة عن معدن يتكون من عملية صناعية إلى قطع رقيقة ومسطحة. الصفائح المعدنية هي واحدة من الأشكال الأساسية المستخدمة في تشغيل المعادن . ويمكن قطعها وثنيها في مجموعة متنوعة من الأشكال. يتم تصنيع عدد لا يحصى من الأشياء اليومية من الصفائح المعدنية. يمكن أن تختلف السماكة بشكل كبير ؛ تعتبر صفائح رقيقة للغاية من رقائق أو أوراق ، والقطع التي تزيد سماكتها عن 6 مم (0.25 بوصة) تعتبر من ألواح الصلب أو “الفولاذ الهيكلي”.   تتوفر الصفائح المعدنية في قطع مسطحة أو شرائط ملفوفة. يتم تشكيل الملفات عن طريق تشغيل صفائح معدنية مستمرة من خلال جهاز شق اللفة.   هنا في EngVice ، يتوفر فريق الخبراء لدينا للإجابة على أسئلتك حول معلومات حول الصفح المعدنية والرد على تعليقاتك وإنجاز مشروعك كاملاً. نود أن نسمع اقتراحاتك حول الموضوعات التي تريد أن يغطيها فريقنا.  

في معظم أنحاء العالم :

يتم تحديد سمك الصفائح المعدنية باستمرار بالمليمترات.

في الولايات المتحدة :

يتم تحديد سمك الصفائح بشكل شائع بواسطة مقياس تقليدي غير خطي يعرف باسم مقياسه. كلما زاد رقم المقياس ، كلما كان المعدن أنحف. وتتراوح الصفائح المعدنية شائعة الاستخدام من عيار 30 إلى حوالي 7 عدادات. يختلف المقياس بين المعادن الحديدية (الحديدية) والمعادن غير الحديدية مثل الألومنيوم أو النحاس. سمك النحاس ، على سبيل المثال ، يقاس بالأوقية ، ويمثل وزن النحاس الموجود في مساحة قدم مربع. يجب أن تحافظ الأجزاء المصنعة من الصفائح المعدنية على سمك موحد للحصول على نتائج مثالية.   هناك العديد من المعادن المختلفة التي يمكن تحويلها إلى صفائح معدنية ، مثل الألومنيوم والنحاس والنحاس والصلب والقصدير والنيكل والتيتانيوم. للاستخدامات الزخرفية ، تشتمل بعض الصفائح المعدنية المهمة على الفضة والذهب والبلاتين (يتم أيضًا استخدام الصفائح المعدنية البلاتينية كمحفز).  

تستخدم الصفائح المعدنية في:

  1. هياكل السيارات والشاحنات (الشاحنة) .
  2. أجنحة الطائرات وأجنحتها .
  3. الطاولات الطبية .
  4. سقوف المباني (الهندسة المعمارية) .

 

الصفائح المعدنية من الحديد :

والمواد الأخرى ذات النفاذية المغناطيسية العالية ، والمعروفة أيضًا بقلب الفولاذ الرقائقي ، لها تطبيقات في:

  1. المحولات .
  2. الآلات الكهربائية.

تاريخياً ، كان الاستخدام الهام للصفائح المعدنية في الدروع الواقية التي يرتديها سلاح الفرسان ، ولا يزال الصفائح المعدنية لها العديد من الاستخدامات الزخرفية ، بما في ذلك في الحصان. يُعرف عمال الصفائح المعدنية أيضًا باسم “حطام الصفيح” (أو “مقارع القصدير”) ، وهو اسم مشتق من دق طبقات اللحام عند تركيب أسقف من الصفيح.   هنا في EngVice ، يتوفر فريق الخبراء لدينا للإجابة على أسئلتك حول معلومات حول الصفح المعدنية والرد على تعليقاتك وإنجاز مشروعك كاملاً. نود أن نسمع اقتراحاتك حول الموضوعات التي تريد أن يغطيها فريقنا.  

المواد المستخدمة في الصفائح المعدنية:

الفولاذ المقاوم للصدأ :

انواع الفولاذ المقاومة للصدأ :

  • نوع يوفر مقاومة جيدة للتآكل مع الحفاظ على قابلية التشكيل والقابلية للحام.
  • نوع يشكل مقاومة وقوة أكبر للتآكل في درجات الحرارة المرتفعة :

ويستخدم بشكل شائع في:

  1. المضخات .
  2. الصمامات .
  3. المعدات الكيميائية .
  4. التطبيقات البحرية.

 

  • فولاذ مقاوم للصدأ يمكن معالجته بالحرارة ولكنه يتمتع بمقاومة أقل للتآكل.

يستخدم عادة في أدوات المائدة.

  • نوع يستخدم عندما لا تكون مقاومة التآكل العالية معيارًا أساسيًا. درجة شائعة لمنتجات الأجهزة.

 

الألومنيوم :

الألومنيوم ، هو أيضًا معدن شائع يستخدم في الصفائح المعدنية بسبب مرونته ، ومجموعة واسعة من الخيارات ، وفعالية التكلفة ، وخصائص أخرى.

نحاس :

النحاس هو سبيكة من النحاس ، والتي تستخدم على نطاق واسع كمعادن. يتمتع بمزيد من القوة ومقاومة التآكل وقابلية التشكيل عند مقارنته بالنحاس مع الحفاظ على الموصلية.   هنا في EngVice ، يتوفر فريق الخبراء لدينا للإجابة على أسئلتك حول معلومات حول الصفح المعدنية والرد على تعليقاتك وإنجاز مشروعك كاملاً. نود أن نسمع اقتراحاتك حول الموضوعات التي تريد أن يغطيها فريقنا.  

مقياس – Gauge :

تثبط العديد من منظمات المعايير الدولية استخدام أرقام القياس لتحديد سمك الصفائح المعدنية.

Tolerances

أثناء عملية التدحرج ، تنحني البكرات قليلاً ، مما يؤدي إلى أن تكون الأوراق أرق على الحواف. تعكس التفاوتات الموجودة في الجدول والمرفقات ممارسات التصنيع والمعايير التجارية الحالية ولا تمثل مقياس المصنع القياسي ، الذي لا يحتوي على تفاوتات متأصلة.  

عمليات التشكيل :

الإنحناء :

معادلة تقدير قوة الانحناء القصوى هي ،   حيث k عامل يأخذ في الاعتبار عدة معايير بما في ذلك الاحتكاك. T هي قوة الشد النهائية للمعدن. L و t هي طول وسمك الصفائح المعدنية ، على التوالي. المتغير W هو العرض المفتوح لـ V-die أو قالب المسح.  

الكرلنج :

يتم استخدام عملية الكرلنج لتشكيل حافة على الحلقة. تستخدم هذه العملية لإزالة الحواف الحادة. كما أنه يزيد من لحظة القصور الذاتي قرب النهاية المجعدة. يجب إبعاد الشعلة / النتوء عن القالب. يتم استخدامه لتجعيد مادة بسماكة محددة. يستخدم فولاذ الأدوات بشكل عام نظرًا لكمية التآكل التي تتم من خلال التشغيل.  

Decambering :

إنها عملية عمل معدنية لإزالة الحدبة ، الانحناء الأفقي ، من مادة على شكل شريط. يمكن أن يتم ذلك إلى قسم أو لفائف محدودة الطول. يشبه تسطيح عملية التسوية ، ولكن على حافة مشوهة.  

Deep drawing :

الرسم هو عملية تشكيل يتم فيها شد المعدن على شكل أو يموت. في الرسم العميق ، يكون عمق الجزء المصنوع أكثر من نصف قطره. يستخدم الرسم العميق لـ صنع:

  1.  خزانات وقود السيارات .
  2. أحواض المطبخ .
  3. علب الألمنيوم المكونة من قطعتين .

. يتم الرسم العميق عمومًا في خطوات متعددة تسمى تخفيضات السحب. كلما زاد العمق ، كلما تطلب الأمر المزيد من التخفيضات. يمكن أيضًا تحقيق الرسم العميق مع تخفيضات أقل عن طريق تسخين قطعة العمل ، على سبيل المثال في تصنيع الحوض. في كثير من الحالات ، يتم لف المواد في المصنع في كلا الاتجاهين للمساعدة في السحب العميق. وهذا يؤدي إلى هيكل حبوب أكثر اتساقًا يحد من التمزق ويشار إليه بمواد “جودة الرسم”.  

Expanding :

التوسيع هو عملية قطع أو ختم الشقوق في نمط متناوب تمامًا مثل رابطة نقالة في البناء بالطوب ومن ثم شد الورقة المفتوحة بطريقة تشبه الأكورديون.

  1. يتم استخدامه في التطبيقات التي يكون فيها تدفق الهواء والماء مرغوبًا وكذلك عندما يكون الوزن الخفيف مرغوبًا بتكلفة سطح مستو صلب.
  2. يتم استخدام عملية مماثلة في مواد أخرى مثل الورق لإنشاء ورق تغليف منخفض التكلفة مع خصائص داعمة أفضل من الورق المسطح وحده.

 

Hemming and seaming :

Hemming هي عملية لطي حافة الصفائح المعدنية على نفسها لتعزيز تلك الحافة. الإغلاق هو عملية لطي صفائح معدنية معًا لتشكيل مفصل.  

Hydro forming :

التشكل المائي هو عملية مشابهة للرسم العميق ، حيث يتكون الجزء عن طريق تمديد الفراغ فوق قالب ثابت. يتم إنشاء القوة المطلوبة من خلال التطبيق المباشر للضغط الهيدروستاتيكي العالي للغاية على قطعة العمل أو المثانة التي تلامس قطعة العمل ، بدلاً من الجزء المتحرك من القالب في مكبس ميكانيكي أو هيدروليكي. على عكس الرسم العميق ، لا تتضمن عملية التشكيل المائي عادةً تخفيضات في السحب – يتم تشكيل القطعة في خطوة واحدة.  

Incremental sheet forming :

تشكل عملية تشكيل الألواح الإضافية أو عملية تشكيل ISF بشكل أساسي عمل الصفائح المعدنية أو عملية تشكيل الصفائح المعدنية. في هذه الحالة ، يتم تشكيل الورقة في شكل نهائي من خلال سلسلة من العمليات التي يمكن فيها إجراء تشوه تدريجي صغير في كل سلسلة.  

Ironing :

الكي هو عمل الصفائح المعدنية أو عملية تشكيل الصفائح المعدنية. إنه يخفف بشكل موحد قطعة العمل في منطقة معينة. هذه عملية مفيدة للغاية.

  1. يتم استخدامه لإنتاج جزء سمك جدار موحد مع نسبة ارتفاع إلى قطر عالية.
  2. يتم استخدامه في صنع علب المشروبات الألومنيوم.

 

قطع بالليزر :

يمكن قطع الصفائح المعدنية بطرق مختلفة ، بدءًا من الأدوات اليدوية التي تسمى قصاصات القصدير وحتى المقصات الكهربائية الكبيرة جدًا. مع التقدم التكنولوجي ، تحول قطع الصفائح المعدنية إلى أجهزة الكمبيوتر لقطع دقيق. تعتمد العديد من عمليات قطع الصفائح المعدنية على القطع بالليزر الذي يتم التحكم فيه رقميًا بالكمبيوتر (CNC) أو آلة الثقب CNC متعددة الأدوات. تستخدم معظم أنظمة القطع بالليزر مصدر ليزر ثاني أكسيد الكربون بطول موجة يبلغ حوالي 10 ميكرومتر ؛ تستخدم بعض الأنظمة الحديثة الليزر الذي يعتمد على YAG ويبلغ طوله الموجي حوالي 1 ميكرومتر.  

Photochemical machining :

بالقطع الضوئية ، والمعروفة أيضًا باسم النقش الضوئي ، هي عملية تآكل محكمة التحكم تستخدم لإنتاج أجزاء معدنية معقدة من الصفائح المعدنية بتفاصيل دقيقة للغاية. تشتمل عملية النقش على الصور على بوليمر حساس للصور يتم تطبيقه على صفائح معدنية خام. باستخدام أدوات الصور المصممة CAD كإستنسل ، يتعرض المعدن لضوء الأشعة فوق البنفسجية لترك نمط التصميم ، الذي تم تطويره وحفره من الصفائح المعدنية.  

تثقيب – Perforating :

التثقيب عبارة عن عملية قطع تخترق عدة ثقوب صغيرة متقاربة في قطعة عمل مسطحة. يتم استخدام الصفائح المعدنية المثقبة لصنع مجموعة متنوعة من: أدوات قطع السطح ، مثل Surform.  

Press brake forming :

هذا شكل من أشكال الانحناء يستخدم لإنتاج قطع معدنية طويلة ورقيقة. تسمى الآلة التي تنحني المعدن فرامل الضغط. يحتوي الجزء السفلي من الصحافة على أخدود على شكل حرف V يسمى القالب.  

اللكم :

يمكن قطع مكون نموذجي (مثل جانب علبة الكمبيوتر) بدقة عالية من ورقة فارغة في أقل من 15 ثانية إما عن طريق الضغط أو آلة الليزر باستخدام الحاسب الآلي.  

تشكيل لفة – Roll forming :

عملية ثني مستمرة لإنتاج مقاطع مفتوحة أو أنابيب ملحومة بأطوال طويلة أو بكميات كبيرة.  

رولينج :

الدرفلة هي عمل المعادن أو عملية تشكيل المعادن. في هذه الطريقة ، يتم تمرير المخزون من خلال زوج واحد أو أكثر من اللفات لتقليل السماكة. يتم استخدامه لصنع سمك موحد. يتم تصنيفها حسب درجة حرارة التدحرج:

1. الدرفلة على الساخن:

في درجة الحرارة هذه فوق درجة حرارة إعادة التبلور.

2. الدرفلة على البارد:

في درجة الحرارة هذه أقل من درجة حرارة إعادة البلورة.

3. الدرفلة الدافئة:

في درجة الحرارة هذه يتم استخدامها بين الدرفلة الساخنة والدرفلة الباردة.   هنا في EngVice ، يتوفر فريق الخبراء لدينا للإجابة على أسئلتك حول معلومات حول الصفح المعدنية والرد على تعليقاتك وإنجاز مشروعك كاملاً. نود أن نسمع اقتراحاتك حول الموضوعات التي تريد أن يغطيها فريقنا.  

الدوران – Spinning :

يستخدم الغزل لصنع أجزاء أنبوبي (محور متماثل) عن طريق تثبيت قطعة من الأوراق إلى شكل دوار (مغزل). ت ضغط البكرات أو الأدوات الصلبة على السهم مقابل النموذج ، وتمدده حتى يأخذ السهم شكل النموذج. يستخدم لصنع:

  1. أغلفة المحركات الصاروخية .
  2. أطباق الأقمار الصناعية.
  3. قمع المطبخ المعدنية.

 

ختم – Stamping :

يشمل الختم مجموعة متنوعة من العمليات مثل:

  1. اللكم .
  2. القطع.
  3. النقش .
  4. الانحناء .

  يمكن تشكيل الأشكال البسيطة أو المعقدة بمعدلات إنتاج عالية ؛ يمكن أن تكون تكاليف الأدوات والمعدات مرتفعة ، ولكن تكاليف العمالة منخفضة.  

قطع المياه النفاثة – Water jet cutting :

قاطع النفاثات المائية ، المعروف أيضًا بالماء النفاث ، هو أداة قادرة على التآكل المتحكم به في المعدن أو المواد الأخرى باستخدام نفث الماء بسرعة عالية وضغط ، أو خليط من الماء ومادة كاشطة.  

ويلنج – Wheeling :

تسمى عملية استخدام عجلة اللغة الإنجليزية بالربط. إنها في الأساس عملية تشغيل المعادن أو عملية تشكيل المعادن. يستخدم لتشكيل منحنيات مركبة من صفائح مسطحة من معدن الألمنيوم أو الفولاذ. إنها مكلفة ، حيث تحتاج المهارة العالية وهي مطلوبة. يمكن أن تنتج لوحات مختلفة بنفس الطريقة. تُستخدم مكبس ختم لأعداد كبيرة في الإنتاج.  

اتصل بنا لتتعلم كيف يمكننا تحويل فكرتك إلى حقيقة في معلومات حول الصفح المعدنية. 

تواصل معنا الآن

مركز ENGVICE يفتح أبوابه دائماً لجميع عملاءه وكل من يرغب في الحصول على خدماته الحصرية والمميزة لذا لاتترددوا في الاتصال معنا من خلال وسائل الاتصال التالية لتحصلوا على كافة الخدمات التي تريدونها بأفضل الأسعار: هاتف محمول: 00201006725781 البريد الالكتروني: [email protected] أو من خلال موقعنا الرسمي من هنا.

 

اقرأ ايضاً : ما هو التصميم الميكانيكي اقرأ ايضاً :ما هو نظام إنذار الحريق

  هنا في EngVice ، يتوفر فريق الخبراء لدينا للإجابة على أسئلتك حول معلومات حول الصفح المعدنية والرد على تعليقاتك وإنجاز مشروعك كاملاً. نود أن نسمع اقتراحاتك حول الموضوعات التي تريد أن يغطيها فريقنا.

Uncategorized

Open chat
يسرنا أن نرحب بك كعميل جديد في شركتنا.