تصميم انشائي ومعماري - ENGVICE

تصميم معمارى وانشائى cad

 

تصميم معماري وانشائي cad يتم استخدام هذه التقنية من قبل المهندسين، وذلك لتطوير فكرة البناء وتحويلها إلى ورسومات مجسمات متماسكة، مع توصيل أفكارهم ومفاهيمهم بمخططات إنشائية لإقناع العملاء. كما تعمل التقنية على مساعدة الشركات المعمارية لتتبع التفاصيل والأبعاد على عدة أسس صحيح بغية تحقيق والتوصل إلى البناء بأدق التفاصيل المعمارية.

تقدم شركة Engvice للهندسة المعمارية أفضل خدمة تصميم معماري وانشائي cad من قبل أمهر المهندسين ذوي خبرات تمتد لسنوات طويلة، حيث يحرسون على الدقة والتميز الدائم. كما أنهم يستخدمون أحدث التقنيات الهندسية. فقد أثرت التكنولوجيا تطورا رهيبا في مجال الهندسة  ومن بين أشهر التقنيات التصميم المعماري  باستعمال برنامج CAD.

مخططات انشائية كاملة pdf 

عند البداية في إنشاء مخططات إنشائية كاملة pdf  يجب الحرص على إظهار وتوضيح التفاصيل اللازمة وجميع الأبعاد. مع تطابق الحساب الانشائي الذي يعمل على تبسيط وتسهيل صنع القالب المطلوب للمخطط، وفولاذ التسليح الذي يسهل مهمة صب الخرسانة. ومن الضروري أن تتضمن هذه المخططات الانشائية على كافة التفاصيل المطلوبة والضرورية إذ يتم تنفيذ البناء بسهولة.

تعمل شركة Engvice للهندسة المعمارية على تقديم أفضل المخططات الإنشائية كاملة pdf. والتي توضح أهم الأسس مخططات إنشائية كاملة pdf وتتضمن ما يلي:

  • المسقط الأفقي الذي يقوم بتوضيح أبعاد الأعمدة والجداول المتخصصة بتسليح الأعمدة.
  • مخطط الأساسات الذي يعد المسقط الأفقي و يقوم بتوضيح عناصر التسليح الأساسات وأبعادها.
  • الشيناجات وهي الجسور الأرضية التي تقوم بحمل الجدران والتي توضح أبعادها والمسافات الفاصلة بينهم مع التسليح و المقاطع التوضيحية.
  • توضيح جميع مناسيب الأجزاء الخرسانية التي بدون المحتوى الأسمنتي و أبعاد الجوائز مع إضافة سماكة المحاور والبلاطة، وكافة أبعاد المنشأة.
  • توضيح كافة تفاصيل التسليح وعدد القضبان ونوعه.

 

مشروع تصميم انشائي كامل 

 

قبل البداية في بناء أي مشروع جديد سواء كان منزل أو محل، من أول وأهم الأمور التي يجب عليك الحصول عليها مخططات إنشائية. كما يعد مخطط مشروع تصميم انشائي كامل الأساس في إقامة المشاريع والمنشأة، و مخطط مشروع تصميم إنشائي كامل وهو الخطة التي يتبعها مهندسو شركة Engvice للهندسة المعمارية لتحقيق الهدف المطلوب والحصول على النتيجة المرغوبة في النهاية. ويعتمدون في التخطيط المعماري لمشروع تصميم انشائي كامل على الابداع واللمسات الفنية.

مخطط مشروع تصميم إنشائي كامل يقوم بشرح كافة تفاصيل المكان. كما تظهر تقسيماته عند الاستخدام ويبين أيضا كافة مساقط المنزل. كما يعد المسؤول عن تكوين المنشآت ابتداء من مواد البناء ووصولا إلى المعادلات الرياضية. و التي تلعب دورا في حسابات الاتزان والقوى والحسابات الرياضية والميكانيكية.

كما أنه يضم لوحات الأعمدة والأساسات والمحاور والأسقف وجداول التسليح لجميع مكونات الخرسانية.

 

مشروع برج سكني (dwg

 

لتحقق تصميم مشروع برج سكني dwg ناجح يحتاج إلى مهندس معماري يحتاج إلى عدة مهارات أو صفات. ومن المهارات التي اكتسبها مهندسو شركة Engvice للهندسة المعمارية خلال مراحل تعلمهم و اكتسابهم للخبرات ما يأتي:

التواصل اللفظي: لأن من المهم أن يصف المهندس أفكاره بكل وضوح ودقة لعملائه وزملائه أيضا.

الاستماع الفعال: من المهم فهم كل متطلبات العميل وذلك لتحقيق أهدافهم وتصوراتهم.

الإبداع: بحيث يكون لكل مهندس حس ابداعي في صنع تصاميم مشروع برج سكني dwg فريد من نوعه.

 

كما تقدم شركة Engvice للهندسة المعمارية أفضل مخططات إنشائية وتصاميم مشروع برج سكني dwg مكون من عدة أدوار. كم  يحتوي أيضا على اللوحات الانشائية ولوحات التسليح المتخصصة بالبلاط والمعمارية كاملة، كما يحتوي على قواعد السلالم والكمرات. ويضم كذلك اللبشه المسلحه والسكاشن الخاصة بتسليح الأعمدة والبرج مكون من عدة أدوار. ويتم استخدام برنامج dwg عند أعمال التخطيط والتصميم لمشروع برج سكني dwg.

 

مخططات انشائية dwg

 

توفرشركة Engvice للهندسة المعمارية عدة مخططات انشائية dwg، ومن بين المخططات مخطط تصميم جيم رياضي. كما يعد جيم الرياضي من مخططات انشائية dwg التي تتطلب توفر أهم عنصرين وهما السلامة والراحة. ويجب أيضا أن تتوافق مع معايير دقيقة وهذا ما يتبعه يتبع المهندسين لدى شركة Engvice. فإذا كنت صاحب مشروع جيم رياضي إليك بعض الأسس المعمارية للاطلاع عليها التي يوفرها مهندسو الشركة ضمن مخطط مشروعك.

 

فلا بد من توفير شرط المساحة الملائمة واتجاه الملعب فمن الواجب بناؤه متجها نحو الشمال أوالجنوب، لأنه الاتجاه الأفضل للملاعب بهدف أن تكون أشعة الشمس تقع خلف اللاعبين.وبما أن النادي الرياضي يستقبل العديد من الوافدين لذا يجب تحديد القدرة الاستيعابية للمبنى. والتخطيط الدقيق للمداخل والممرات. كما يجب الاهتمام بالإضاءة سواء النهارية أو الليلية لأنها تلعب دورا مهما في الصلاة الرياضية.

مشروع عمارة سكنية كامل dwg  

يعمل مهندسو شركة Engvice للهندسة المعمارية على تقديم أفضل وأجود مخططات إنشائية لمشروع عمارة سكنية كامل dwg. ومن بين نماذج مشروع عمارة سكنية كامل dwg لدور من أدوار العمارة:

 

تصميم غرفة الاستقبال: إذ يتم تقسيم مساحة الغرفة إلى زون استقبال، ويتم تصميم الجزء الداخلي كتراس للاستقبال.

غرف النوم الأولى: يتم تصميمها ويكون لها تراس.

غرفة النوم الثانية: تضم سريرين وشباك لتوفير مساحة أكبر، مع وضع باب الغرفة يفتح على التراس المجاور.

غرفة النوم ثالثة: بما أنها غرفة رئيسية فيجب أن تكون مساحتها أكبر.

تصميم الحمام: ويمكن استغلاله وتقسيمه إلى جزئين.

بلان إنشائي

تضمن شركة Engvice للهندسة المعمارية أن يشمل بلان إنشائي على المقاييس والأبعاد المناسبة وعدة أساسيات يجب أن تتوفر في أي مخططات إنشائية وأي بلان إنشائي ليكون مناسبا ويلبي كافة طلباتك. كما يقومون بمراجعة بلان إنشائي لما يلي:

  • يجب توفر اشتراط التربة مع مراجعة تصميم الأساسات بهدف معرفة قدرة التربة ومقارنته بالتربة المسموحة بها. مع مراعاة عمق ونوع التأسيس وفي حالة ارتفع منسوب الماء يجب مراعاة الإحتياطات الخاصة بـ عزل الأساسات.
  • يب أن يطابق البلان الانشائي مع المخططات المعمارية، ويجب التأكد من جميع متطلبات البلان الانشائي المعماري، سواء من واجهات ومحاور ومناسيب وغيرها.
  • يجب توفر جميع المعلومات الإنشائية للبلان الانشائي وجداول التسليح ومحاور الأعمدة.
  • يجب توفر جميع الملاحظات الإنشائية كإجهاد خرسانة التصميم وإجهاد لحديد التسليح. وقواعد استخدام الحديد  والمسافات بين قضبان حديد التسليح الرئيسية والغطاء الخرساني.

 

مشروع طرق dwg  

 

لإنشاء مخططات إنشائية لمشروع طرق dwg يتبع مهندسو شركة Engvice للهندسة المعمارية ثلاث مراحل أساسية واليكم شرح هذه المراحل بالتفصيل:

مرحلة التصميم الهندسي:

عند إنشاء مشروع طرق dwg  يجب اختيار مسار الطريق على عدة أسس منها:

  • يجب مراعاة الناحية الاقتصادية كاختيار أقل كميات الحفر والردم واختيار أقل ملكيات وعوائق.
  • مراعاة الناحية القومية مثل خدمات القرى والمدن.
  • بعد اختيار مسار الطريق يتم رفع المساحة الإبتدائية للطريق والمنشآت المحيطة به.
  • يجب عمل المنسوب التصميمي بحيث يحقق أقل كمية حفر وردم، ويجب أن يناسب المنشآت الواقعة في المسار.

 

مرحلة التصميم الإنشائي:

في هذه المرحلة يجب تحديد الطبقات نوعية المواد المستخدمة وطبقات مشروع الطرق dwg ويتم ذلك حسب الأحمال المتوقعة على الطريق.

 

مرحلة التنفيذ:

وهي مكونة من عدة طبقات:

  • طبقات الردم Fill embankment.
  • طبقة القاعدة Sub grade.
  • طبقة التشريب Prime coat.
  • طبقة اللصق Tack Coat.
  • طبقة الأسفلت السطحية Wearing course.

لوحات انشائية لعمارة سكنية

لوحة عمارات هي عبارة عن لوحة يتم تصميمها بأدوات خاصة من قبل المهندسين المعماريين، كما تعد من أهم الأعمال للتعريف بمنشأتك السكنية وتوضح التفاصيل الانشائية لها. كما تعطي إهتماما خاصا بحيث تبرز كل التفاصيل التي تعود لتصميم المبنى.

 

لذلك تقدم لكم شركة  Engvice للهندسة المعمارية أرقى وأجود مخططات إنشائية وترافقها لوحات انشائية لعمارة سكنية. وبمجرد حصولك على لوحات انشائية لعمارة سكنية ستمنح العمارة الخاصة بك مظهرا أنيقا كما أنها تتوافق مع تصميم العامرة ولون الجدران.

إقرأ أيضا : شركات التصميم الداخلي في السعودية

وبهذا قد قدمنا لك فكرة عن  شركة ENGVICE للهندسة المعمارية والمميزات التي تقدمها في مجال تصميم مخططات إنشائية. والوسائل والأدوات والتقنيات المستخدمة وإذا كنت تود في أي خدمة تصميم معمارى وانشائى cad تقدم شركة ENGVICE للهندسة المعمارية أهذه الخدمة بكل احترافية وإتقان. لذا لا تتردد في الاستفسار عن الخدمة عن طريق:

البريد الإلكتروني الرسمي لـ [email protected].

أو عبر الواتس آب أو الاتصال مباشرة على الرقم: 00201006725781.

الهندسة المعمارية

Open chat
يسرنا أن نرحب بك كعميل جديد في شركتنا.