مكاتب تصميم معماري - ENGVICE القوية

كيف تختار شركة تصميم معماري مناسبة لمشروعك؟

يعتبر البناء مهمة صعبة تحتاج عدة مهارات. كما أن التصميم الناجح هو نتيجة عملية تخدم الجودة والمناخ العام والرفاهية والسلامة، فهي لا تلبي طلبات العميل فحسب، وعند البدء تحتاج إلى اختيار شركة تصميم معماري، إن هذا القرار يعتمد على عدة جوانب. نقدم لك شركة Engvice للخدمات المعمارية، إذ تقدم خدمة التصميم المعماري من قبل متخصصين معماريين ذوي المهارة المطلوبة، كما أنها تضمن لك جودة واحترافية عالية.

شركة تصميم معماري

العديد من المنشآت الجديدة تتطلب عدة أفكار معمارية حديثة وعصرية، كما أنها تتطلب شركات التصميم المعماري. وإن اختيار شركة تصميم معماري ليس أمرا سهلا، ويعد تمييز شركة تصميم معماري عن أخرى على عدة عوامل، أهمها أن يكون مهندسي الشركة لديهم مؤهلات الكافية والخبرات المتنوعة والمختلفة.  كما يهم سمعة شركة التصميم المعماري واستقرارها في السوق.

 

لوصول شركة تصميم معماري إلى التميز الهندسي، يجب أن تمتلك الخبرات التي تثري سوق العمل في عالم التصميم والهندسة المعمارية وتصميم الديكور. ومن بين أفضل الشركات المعمارية الرائدة في مجال التصميم المعماري شركة Engvice للهندسة المعمارية، حيث تقدم دعم هندسي مساند للأشخاص. وذلك من خلال تنفيذ المخططات التنفيذية والتصاميم الهندسية المعمارية، كما تضمن لكم الإحترافية في إظهار التصميم ثلاثي الأبعاد والتسويق الهندسي وأعمال الجرافيك. ويتصف مهندسيها ب:

الذوق الرفيع والفريد من نوعه.

تقديم الخدمات بإبداع ليس له حدود.ش

العمل المنظم الجماعي.

التطوير الدائم للأدوات.

يقدمون أفكار هندسية عالية الجودة.

كما يضمنون احترام الوقت.

إذا كنت تود في أي خدمة من شركة Engvice فهي جاهزة لتقديم  متخصصين بالأناقة الهندسية في التصميم. سواء في تصميم الديكوري أو الأعمال الجرافيك، كما تقدم جميع أعمال الاستشارات الهندسية والديكور المنزلي والاهتمام بالمباني.

قد يهمك:

شركة تنظيف دكت مكيفات بجدة

تصميم معماري 

التصميم المعماري هو عملية وفنية التي تحدد تنظيمات وأشكال وعمليات التي تخلق مساحات مخصصة للفرد لكي يستطيع تنفيذ أنشطته كالعيش والاسترخاء والعمل.

لذلك فإن تصميم المعماري يأخذ وقتا كبيرا من التفكير، فالتصميم المعماري الممتاز يوفر الوقت والصحة والمال. إذا كنت تريد بناء تصميم معماري لمنزل أحلامك تقدم لك شركة Engvice للهندسة المعمارية خدمة تصميم المعماري. إذ يقوم مهندسي الشركة بمزج الدراسات المختلفة للتصميم المعماري كالمناخ والتضاريس والموقع الجغرافي والطقس والانثروبومترية. ويتبعون عدة خطوات تناسق التصميم منها:

أولا فهم الطلب أو المشروع الذي تريد تصميمه.

وهو أهم شيء إذ سيقوم المصمم بفهم الأساسيات التي تريد تضمينها وذلك قبل البدء في التصميم. وإليك بعض الاستفسارات التي يطرحها عليك المصمم:

ما هي استخدامات المشروع الذي ستصممه؟

ما هي متطلباتك في هذا المشروع؟

ما هو حد العمل؟

هاهو مفهوم التصميم الذي تريده؟

  • أولا يقومون بتحليل احتمالات البناء على التضاريس.

حيث يقوم المصمم بتحليل احتمالات بناء تصميم المعماري، وذلك لتحديد القيود والمزايا للموقع. ومن بين الاحتمالات:

كيفية تحديد نسبة وحجم التصميم المعماري الخاص بك؟

دور المناخ والطقس للتصميم؟

ماهو المدى التي توظف فيه المواد والتكنولوجيا والمهارات؟

  • ثانيا حيث يقومون بإعداد التصميم مع التحسين المستمر  والإمكانيات العملية.

عند وضع جميع الجماليات والمتطلبات الوظيفة سيكون تصميم المعماري النهائي جاهزا ليلبي جميع احتياجاتك.

تصميم معماري داخلي 

التصميم المعماري الداخلي هدفه توفير الأناقة والجمال والإحساس للفراغ، بحيث تكون الغرفة المراد تصميمها جذابة وسهلة الاستخدام. ويشمل ذلك ورق الجدران وطلاء الجدران والأسقف والأرضيات واختيار الأثاث المناسب وإكسسوارات  المنزل، مع ضمان توفير حيز حركي ملائم.

كما تختص شركة Engvice للتصميم المعماري في تصميم معماري داخلي يضمن ابداع الأشكال الأنيقة والجميلة. والتلاعب بالتصميم المعماري الداخلي في الفراغ، كما تكمن وظيفة مصممي شركة Engvice:

  • تحليل احتياجات مشروعك وأهدافه.
  • تقديم وتطوير تصميم المعماري الداخلي النهائي وذلك من خلال الوسائل الملائمة للعرض.
  • التحليل والنظر في رسومات العمل ومواد البناء والتفاصيل الأخرى المختلفة، وكذلك الأثاث والمعدات وتطابقه مع المشروع.
  • تقييم ومراجعة التصميم خلال عملية تنفيذ المشروع وبعد الانتهاء منه.

برنامج تصميم معماري 

التصاميم المعمارية تعد الوسيلة الأساسية التي من خلالها يستطيع المهندسون المعماريون إيصال أفكارهم ورسوماتهم وتصاميمهم إلى زبائنهم. كما يقومون بطرح تصورات الزبون على فريق التصميم للتوصل إلى التصميم المعماري المراد. وقد أصبحت تقنية التصميم لإنشاء الرسومات  أكثر تطورا. فهناك العديد من برامج التصميم المعماري المتاحة لكل المهندسين، ففي كل عام توجد تحديثات عديدة وتقنيات جديدة لبرنامج تصميم معماري. برامج التصميم الرقمي أمر مهم في قطاع الهندسة المعمارية. إذ يمكن استخدام النمذجة ثلاثية الأبعاد  وذلك لتشكيل التصاميم المعمارية، ومعرفة تأثير القوى الخارجية على العمارة.

يستخدم مهندسي شركة Engvice للهندسة المعمارية مختلف البرامج لإنشاء التصاميم والرسومات الهندسية. وذلك لرسم مخططات المباني الداخلية والخارجية، ومن أهم البرامج المعمارية التي يستخدمها مهندسي الشركة لتقديم خدمة متقنة ومميزة:

AutoCAD

وهو أفضل برنامج تصميم معماري الهندسي نظرا لانتشاره حول العالم. حيث يهيء بيئة عمل التصميم ثلاثية وثنائية الأبعاد. كما يتم التعديل على التصاميم إلى أن نصل إلى العمل المطلوب من مخططات، كما يتم تحويل المخططات إلى مجسمات 3D داخل البرنامج.

Revit

وهو برنامج تصميم معماري يقوم بتصميم المنشآت والمباني ثلاثية الأبعاد، كما يحتوي على العديد من الخصائص والمميزات. كإضافة العناصر المعمارية كالأبواب والأعمدة والنوافذ، كما يمكن إضافة خصائص التصميم الداخلي والأثاث والإضاءات.

خطوات التصميم المعماري

انتشرت أنماط المباني مع انتشار حركة الحياة إذ أصبح التصميم المعماري من أهم الأسس، فهو ترجمة لمتطلبات المشروع. وفي التصميم المعماري يتم تنظيم وترتيب العناصر للبناء وفق خطوات التصميم المعماري. ويعرف بترتيب الأشكال الهندسية بصورة موحدة وكاملة.

من بين طرق وخطوات التصميم المعماري الذي تتبعه شركة Engvice للهندسة المعمارية التي يرتكز عليها مهندسو الشركة للتوصل إلى تصميم مميز يلبي طلباتك.

خطوات التصميم المعماري:

  • تحديد نوع المشروع.
  • تحديد موقع أ برنامج الإنشاء.
  • تحديد الارتفاعات وتقسيم المنطقة مع تحديد طرق البناء.
  • الطرق المؤدية إلى المبنى.
  • الخصائص الطبوغرافية.
  • المسارات.

 

طريقة وخطوات التصميم المعماري التي تتبعها شركة Engvice:=

أولا التوازن المعماري:

ويستخدم لتحقيق التماسك والانسجام بين الكتل والأحجام، وذلك بتطبيق الإيقاع المعماري بحيث يتمكن المهندس من التعبير عن دور التصميم وشكل التصميم.

ثانيا الطابع المعماري:

كل بناء يتميز بطابعه خاص نتيجة التأثر بعدة عوامل أهمها برنامج ودور المشروع وكذلك المناخ والبيئة.

ثالثا السيطرة:

ويعني ذلك سيطرت جزء على باقي أجزاء المبنى وتكون إما بالارتفاع أو بالكتلة.

رابعا التعبير المعماري:

يعتبر من أهم الأسس التي تؤثر على التصميم المعماري، إذ يتم من خلاله التعبير على دور المبنى ونوع المبنى ويظهر التعبير المعماري على الشكل النهائي والعام للمبنى.

التصميم المعماري للمنازل

أسس ومعايير التصميم المعماري للمنازل من أهم الأمور بالنسبة لأي معماري

لذلك يجب أن يلتزم بها المهندس وذلك ليتوافق التصميم مع الغرض من إنشاء المبنى. وتتبع شركة Engvice للهندسة المعمارية جميع هذه الأسس لتميز تصاميمها المعمارية. وأسس التصميم المعماري للمنازل والوحدات السكنية والتي تحتوي على عدة عناصر التي تستعمل في معايير التصميم المعماري للمنازل وتتمثل هذه العناصر فيما يلي:

تنظيم الأثاث السكني.

غرف النوم.

المطابخ السكنية.

غرفة الاستقبال.

غرفة المعيشة.

عناصر الاتصال.

بعد الانتهاء من التصميم المعماري للمنازل يبدأ المصمم والمهندس بعمل رسوم schematic وذلك لعمل مخططات المشروع حيث توضح هذه المخططات:

طريقة توزيع المساحات.

علاقة الفراغات مع بعضها.

توضيح مداخل المبنى ونقاط الخروج.

طريقة توزيع الشبابيك.

للإطلاع على تصميمات داخلية وديكور غرف المعيشة (الليفنج)

إذا كنت تود في أي خدمة عن تصميم معماري تتشرف شركة ENGVICE للهندسة المعمارية بتقديم أفضل تصاميم المعمارية. حيث توفر عدة طرق للتواصل مع العملاء، لذا لا تتردد في الاستفسار عن خدمة تصميم معماري عن طريق:

البريد الإلكتروني الرسمي لـ [email protected].

أو عبر الواتس آب أو الاتصال مباشرة على الرقم: 00201006725781.

الهندسة المدنية

Open chat
يسرنا أن نرحب بك كعميل جديد في شركتنا.