تصميم وتركيب نظام الصرف الصحي في المنازل

تصميم وتركيب انظمة الصرف الصحي - ENGVICE

تصميم وتركيب نظام الصرف الصحي في المنازل :

تصميم وتركيب نظام الصرف الصحي في المنازل : يستخدم نظام السباكة لإمدادات المياه في المبنى ، فهو يوفر المياه لمنافذ تواليت المطبخ عن طريق نظام توزيع الأنابيب. يتم استخدام نظام الصرف للتخلص من النفايات البشرية من خلال شبكة مرتبة جيدًا من أنابيب الصرف.   لأنابيب نظام التوزيع المستخدمة بشكل عام هي:

  1. GI .
  2. النحاس.
  3. HDPE.
  4. CPVC .

  هنا في EngVice ، يتوفر فريق الخبراء لدينا للإجابة على أسئلتك والرد على تعليقاتك وإنجاز مشروعك كاملاً. نود أن نسمع اقتراحاتك حول الموضوعات التي تريد أن يغطيها فريقنا.   غالبًا ما يتم استخدام الأنابيب البلاستيكية CPVC يومًا ما لأنها :

  1. لا تصدأ .
  2. خفيفة الوزن.
  3. سهلة التركيب .
  4. سهلة الصيانة.
  5. اقتصادية.

 

أنواع أنظمة السباكة والصرف الصحي في المباني :

يتكون نظام السباكة في المباني من خزان تحت الأرض يتم تزويده بالمياه عبر خطوط إمداد البلدية أو قسم المياه ، ومن هناك بمساعدة المضخات ويتم تزويد مياه نظام توزيع الأنابيب إلى الخزان العلوي وبالتالي بسبب المياه الجاذبة التي تصل إلى منافذ المنزل. ومع ذلك ، يمكن التخلص من الخزان العلوي إذا تم توفير المياه مباشرة من الخزان تحت الأرض إلى منافذ تواليت المطبخ ، فهناك حاجة لمضخات يمكن أن توفر إمدادات غير متقطعة من الماء مع الضغط المطلوب للمنافذ حتى عندما يفتح أحد الصنبور يحصل على إمدادات مستمرة من ماء. تسمى هذه المضخات النظام الهيدروليكي.  

تتكون هذه المضخات من :

خزان فولاذي صغير مع الماء من جانب واحد والهواء من جهة أخرى مفصولة بغشاء مطاطي. وعندما تبدأ المضخة بتزويد المياه بالجانب الرطب مما يؤدي إلى تمدد الغشاء المطاطي وضغط الهواء على الجانب الآخر مما يؤدي إلى ضغط إضافي على الجانب الرطب المتصل بخط إمداد المياه. لذا عندما يفتح المرء الصنبور ، يحصل على الكمية المطلوبة من الماء. هذا يتسبب في انخفاض الضغط ويتم تشغيل المضخة تلقائيًا مرة أخرى وبالتالي الحفاظ على ضغط الماء وفي نفس الوقت تزويد المياه بالمنافذ.

  1. تتمثل ميزة نظام السباكة في المباني في التخلص من متطلبات الخزانات العلوية.
  2. ثانيًا ، تم تصميم هذه المضخات للحصول على الضغط المتساوي المطلوب لجميع الطوابق:

على عكس الطريقة التقليدية التي تتدفق بها المياه من الخزانات الجوفية إلى الخزانات العلوية ، بينما تحصل الطوابق العليا على المياه بضغط أقل بينما تحصل الأرضية السفلية والأرضية على ضغط مرتفع بسبب الجاذبية والمزيد من الارتفاع.   وهذا يوفر الحفاظ على الطاقة أيضًا لأنه يلغي الحاجة إلى إمدادات المياه عشرة أو عشرين طوابق للخزان العلوي ومن ثم العرض بالجاذبية لجميع الطوابق. مطلوب تزويد مستمر بالطاقة مدعوم بمولد لتشغيل هذا النظام بكفاءة ، وإلا إذا لم يكن هناك مصدر طاقة لا ماء.   هنا في EngVice ، يتوفر فريق الخبراء لدينا للإجابة على أسئلتك والرد على تعليقاتك وإنجاز مشروعك كاملاً. نود أن نسمع اقتراحاتك حول الموضوعات التي تريد أن يغطيها فريقنا.  

المضخات من نوعين: 

  • المضخات الغاطسة.
  • مضخات من النوع المفتوح.

  يتم استخدام المضخات الغاطسة داخل الماء وتتطلب صيانة أقل. يمكن استخدام كلا النوعين للنظام التقليدي والهيدروليكي.   هنا في EngVice ، يتوفر فريق الخبراء لدينا للإجابة على أسئلتك والرد على تعليقاتك وإنجاز مشروعك كاملاً. نود أن نسمع اقتراحاتك حول الموضوعات التي تريد أن يغطيها فريقنا.  

أنواع أنظمة الصرف في المباني :

نظام الصرف من نوعين:

1. مياه الصرف من:

  • الاستحمام.
  • الأحواض.
  • أحواض المطبخ.
  • الغسالات.

وهذا ما يسمى بالمياه الرمادية. عادة 75 مم على الأقل. تستخدم الأنابيب لتصريف مياه الصرف الصحي.  

2. مياه التربة أو الصرف الصحي من المراحيض والمبول:

هذا يسمى أيضا الماء الأسود. يتم استخدام أنابيب بقطر 100 مم كحد أدنى لمياه الصرف الصحي. عند تشغيلها أفقيًا ، يجب تشغيل أنابيب مياه التربة عند منحدر أكثر انحدارًا ، مثل 1:40 ، حيث تحتوي على مواد صلبة. يمكن أن تكون هذه من الحديد الزهر أو من PVC. يجب استخدام مصيدة الشحوم عند تصريف المخلفات من المطابخ ، ولا يجب السماح للشحم بدخول نظام الصرف الطبيعي. إن مصيدة الشحم ليست سوى غرفة تفتيش صغيرة. يطفو الشحم ، ويجب إزالته يدويًا بشكل يومي. يجب تصميم المداخل والمخارج في هذه الغرفة بطريقة تقلل من اضطراب طبقة الشحم العائمة.   يتم استخدام أنابيب الأدوات المصنوعة من الحجر (السيراميك) عند نقل التربة والمياه العادمة في التربة الخارجية. يتم استخدام غرفة الفحص لتنظيف الانسداد في الخط وتغيير اتجاه الأنابيب. غرفة التفتيش هي نسخة قصيرة من غرف التفتيش التي تستخدم في الشوارع.  

اقرأ ايضا”:

افضل شركة تنظيف بالبخار

في حالة عدم توفر الصرف الصحي :

للحكومة البلدية في مشروع صغير ، أو خارج المدينة : قم بتوفير خزان للصرف الصحي وحفرة نقع. خزان الصرف الصحي عبارة عن خزان تحت الأرض مستطيل الشكل مع حجيرات. إنها دائمًا مليئة بمياه الصرف الصحي التي يمكن إزالتها يدويًا. وكلما قل الماء في خزان الصرف الصحي ، كان من الأفضل أن يعمل. ثم يتم وضع النفايات السائلة التي تتدفق من هذا ، والتي يتم تنقيتها بنسبة 70٪ تقريبًا ، في حفرة نقع. حفرة النقع عبارة عن خزان أسطواني مع جدران من الطوب مسامية محاطة بطبقة من الحصى.   هنا في EngVice ، يتوفر فريق الخبراء لدينا للإجابة على أسئلتك والرد على تعليقاتك وإنجاز مشروعك كاملاً. نود أن نسمع اقتراحاتك حول الموضوعات التي تريد أن يغطيها فريقنا.  

  • لا يجب وضع حفرة النقع بالقرب من أي هيكل مشغول ، أو جسم مائي ، أو أنبوب إمدادات مياه.
  • كما لا يمكن استخدامه حيث يكون منسوب المياه مرتفعًا ، حيث ستدخل المياه الجوفية ثم تغمر الحفرة عبر الجدران المسامية.

 

اقرأ ايضاً : ما هي أنواع أنظمة التكييف اقرأ ايضاً :ما هو نظام إنذار الحريق

  هنا في EngVice ، يتوفر فريق الخبراء لدينا للإجابة على أسئلتك والرد على تعليقاتك وإنجاز مشروعك كاملاً. نود أن نسمع اقتراحاتك حول الموضوعات التي تريد أن يغطيها فريقنا.  

عزيزي القارئ أترك رأيك حول ( تصميم وتركيب نظام الصرف الصحي ) في التعليقات

تواصل معنا الآن

مركز ENGVICE يفتح أبوابه دائماً لجميع عملاءه وكل من يرغب في الحصول على خدماته الحصرية والمميزة لذا لاتترددوا في الاتصال معنا من خلال وسائل الاتصال التالية لتحصلوا على كافة الخدمات التي تريدونها بأفضل الأسعار: هاتف محمول: 00201006725781 البريد الالكتروني: [email protected] أو من خلال موقعنا الرسمي من هنا.
 
 

 

Uncategorized

Open chat
يسرنا أن نرحب بك كعميل جديد في شركتنا.