ماهي الاردوينو ؟ - ماهي استخداماتها ؟ - ENGVICE

ماهي الاردوينو :

ماهي الاردوينو ؟ باختصار ، إن Arduino هي لوحة تطوير أجهزة مفتوحة يمكن استخدامها من قبل المتعبين والهواة والصناع لتصميم وبناء الأجهزة التي تتفاعل مع العالم الحقيقي. بينما يشير Arduino إلى نوع معين من تصميم اللوحة ، يمكن استخدامه أيضًا للإشارة إلى شركة تصنع تنفيذًا محددًا لهذه اللوحات ، وعادةً ما يتم استخدامه أيضًا لوصف المجتمع حول اللوحات المتوافقة المصنوعة من قبل أشخاص أو شركات أخرى تعمل بطريقة مماثلة.   هنا في EngVice ، يتوفر فريق الخبراء لدينا للإجابة على أسئلتك حول الاردوينو والرد على تعليقاتك وإنجاز مشروعك كاملاً. نود أن نسمع اقتراحاتك حول الموضوعات التي تريد أن يغطيها فريقنا.  

ما الذي يشكل الاردوينو؟

يحتوي الـ Arduino على عدد من الأجزاء والواجهات المختلفة معًا على لوحة دائرة واحدة. لقد تغير التصميم على مر السنين ، وتشمل بعض الاختلافات أجزاء أخرى أيضًا. ولكن على لوحة أساسية . من المرجح أن تجد القطع التالية: عدد من المخارج أو الدبابيس بالانجليزية  PINS التي يتم استخدامها للتواصل مع المكونات المختلفة التي قد ترغب في استخدامها مع Arduino.  

تأتي هذه الدبابيس في نوعين :

  • الدبابيس الرقمية :

التي يمكنها قراءة وكتابة حالة واحدة ، تشغيل أو إيقاف. تحتوي معظم الـ Arduino على 14 دبوس I / O رقمي.

  • الدبابيس التناظرية :

والتي يمكنها قراءة مجموعة من القيم ، وهي مفيدة لمزيد من التحكم الدقيق. تحتوي معظمهم على ستة من هذه الدبابيس التناظرية. يتم ترتيب هذه الدبابيس في نمط معين ، بحيث إذا قمت بشراء لوحة إضافية مصممة لتناسبها ، تسمى عادةً “الدرع” ، فيجب أن تتناسب مع معظم الأجهزة المتوافقة مع Arduino بسهولة.   هنا في EngVice ، يتوفر فريق الخبراء لدينا للإجابة على أسئلتك حول الاردوينو والرد على تعليقاتك وإنجاز مشروعك كاملاً. نود أن نسمع اقتراحاتك حول الموضوعات التي تريد أن يغطيها فريقنا.  

مكونات الاردوينو :

موصل طاقة : يوفر الطاقة لكل من الجهاز نفسه ، ويوفر جهدًا منخفضًا يمكنه تشغيل المكونات المتصلة مثل:

  • مصابيح LED .
  • وأجهزة الاستشعار المختلفة .

بشرط أن تكون احتياجاتها من الطاقة منخفضة بشكل معقول. يمكن توصيل موصل الطاقة إما بمحول تيار متردد أو بطارية صغيرة.

  • متحكم .
  • الرقاقة الأساسية :

والذي يسمح لك ببرمجة Arduino حتى تتمكن من تنفيذ الأوامر واتخاذ القرارات بناءً على المدخلات المختلفة. تختلف الشريحة الدقيقة اعتمادًا على نوع Arduino الذي تشتريه ، ولكنها عادةً ما تكون وحدات تحكم Atmel ، وعادة ما تكون:

  1. ATmega8 .
  2. أو ATmega168.
  3. أو ATmega328.
  4. أو ATmega1280.
  5. أو ATmega2560.

الاختلافات بين هذه الرقائق دقيقة ، لكن الفرق الأكبر الذي سيلاحظه المبتدئ هو الكميات المختلفة من الذاكرة المدمجة. موصل تسلسلي : يتم تنفيذه على معظم اللوحات الأحدث من خلال منفذ USB قياسي. يسمح لك هذا الموصل بالاتصال باللوحة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وكذلك تحميل برامج جديدة على الجهاز. في كثير من الأحيان ، يمكن أيضًا تشغيل الـ Arduino من خلال منفذ USB ، مما يلغي الحاجة إلى اتصال طاقة منفصل. مجموعة متنوعة من المكونات الصغيرة الأخرى : مثل المذبذب و / أو منظم الجهد ، والتي توفر إمكانات مهمة للوحة ، على الرغم من أنك عادة لا تتفاعل معها مباشرة ؛ فقط اعلم أنهم هناك.   هنا في EngVice ، يتوفر فريق الخبراء لدينا للإجابة على أسئلتك حول ماهي الاردوينو والرد على تعليقاتك وإنجاز مشروعك كاملاً. نود أن نسمع اقتراحاتك حول الموضوعات التي تريد أن يغطيها فريقنا.  

كيف يمكنني برمجة الـ Arduino؟

سيختار معظم عشاق الـ Arduino ، خاصةً عندما يبدأون ، استخدام بيئة التطوير المتكاملة الرسمية (IDE) لـ Arduino.  

Arduino IDE:

هو برنامج مفتوح المصدر مكتوب بلغة جافا وسيعمل على مجموعة متنوعة من المنصات:

  1. Windows .
  2. Mac و Linux.

يمكّنك IDE من كتابة التعليمات البرمجية في بيئة خاصة مع تمييز بناء الجملة والميزات الأخرى التي ستجعل الترميز أسهل ، ثم تحميل التعليمات البرمجية بسهولة على الجهاز بنقرة بسيطة على زر.

تواصل معنا الآن

مركز ENGVICE يفتح أبوابه دائماً لجميع عملاءه وكل من يرغب في الحصول على خدماته الحصرية والمميزة لذا لاتترددوا في الاتصال معنا من خلال وسائل الاتصال التالية لتحصلوا على كافة الخدمات التي تريدونها بأفضل الأسعار:

هاتف محمول: 00201006725781

البريد الالكتروني: [email protected]

أو من خلال موقعنا الرسمي من هنا.    

اقرأ ايضاً : معلومات حول الصفح المعدنية

  هنا في EngVice ، يتوفر فريق الخبراء لدينا للإجابة على أسئلتك حول ماهي الاردوينو والرد على تعليقاتك وإنجاز مشروعك كاملاً. نود أن نسمع اقتراحاتك حول الموضوعات التي تريد أن يغطيها فريقنا.

Uncategorized

Open chat
يسرنا أن نرحب بك كعميل جديد في شركتنا.