ما هي خطوات تصميم موقع الكتروني متكامل ؟ - ENGVICE

ما هي خطوات تصميم موقع الكتروني متكامل :

اكتشف الأن مع Engvice كيف تساعدك في اتباع عملية تصميم موقع ويب كأكثر شركة نجاحًا في تنفيذ وتصميم المواقع بشكل أسرع وأكثر كفاءة. تقدم Engvice 7 خطوات تصميم موقع الكتروني متكامل :  

بالنسبة لEngvice ، تتطلب خطوات تصميم موقع ويب 7 خطوات:

  • تحديد الهدف:

حيث أعمل مع العميل لتحديد الأهداف التي يجب على الموقع الجديد تحقيقها. أي الغرض منه.

  • تعريف النطاق:

بمجرد معرفة أهداف الموقع ، يمكننا تحديد نطاق المشروع. أي صفحات الويب والميزات التي يتطلبها الموقع لتحقيق الهدف والجدول الزمني لبناء تلك المواقع.

  • خريطة الموقع وإنشاء الإطار السلكي:

من خلال النطاق المحدد جيدًا ، يمكننا البدء في البحث في خريطة الموقع ، وتحديد كيفية ارتباط المحتوى والميزات التي حددناها في تعريف النطاق.

  • إنشاء المحتوى:

الآن بعد أن أصبح لدينا صورة أكبر للموقع في الاعتبار ، يمكننا البدء في إنشاء محتوى للصفحات الفردية ، مع مراعاة تحسين محرك البحث (SEO) دائمًا للمساعدة في الحفاظ على تركيز الصفحات على موضوع واحد.   من الضروري أن يكون لديك محتوى حقيقي للعمل معه في المرحلة التالية:

  • العناصر المرئية:

مع بنية الموقع وبعض المحتوى ، يمكننا البدء في العمل على العلامة التجارية المرئية. اعتمادًا على العميل ، قد يكون هذا محددًا بشكل جيد بالفعل ، ولكن ربما تقوم أيضًا بتحديد النمط المرئي من الألف إلى الياء. يمكن أن تساعد أدوات مثل مربعات الأنماط ولوحات اللوحات وملصقات العناصر في هذه العملية.

  • الاختبار:

الآن ، لديك كل صفحاتك وتحدد كيفية عرضها لزائر الموقع ، لذلك حان الوقت للتأكد من أن كل شيء يعمل. اجمع بين التصفح اليدوي للموقع على مجموعة متنوعة من الأجهزة مع برامج الزحف الآلية للموقع لتحديد كل شيء من مشكلات تجربة المستخدم إلى الروابط المعطلة البسيطة.

  • الإطلاق:

بمجرد أن يعمل كل شيء بشكل جميل ، فقد حان الوقت لتخطيط وتنفيذ إطلاق موقعك! يجب أن يشمل ذلك التخطيط لكل من توقيت الإطلاق واستراتيجيات الاتصال .  

الأن قامت Engvice بتوضيح كل خطوة من عملية تصميم الويب :

من أجل تصميم وبناء وتشغيل موقع الويب الخاص بك ، من المهم اتباع هذه الخطوات:

1. تحديد الهدف :

في هذه المرحلة الأولية ، يحتاج المصمم إلى تحديد الهدف النهائي لتصميم موقع الويب ، عادةً بالتعاون الوثيق مع العميل أو أصحاب المصلحة الآخرين. تتضمن الأسئلة التي يجب استكشافها والإجابة عنها في هذه المرحلة من عملية التصميم وتطوير مواقع الويب ما يلي:

  1. من هو الموقع؟
  2. ماذا يتوقعون أن يجدوا أو يفعلوا هناك؟
  3. هل الهدف الأساسي لهذا الموقع هو إعلام ، أو بيع (التجارة الإلكترونية ، أي شخص؟) ، أو التسلية؟
  4. هل يحتاج موقع الويب إلى نقل الرسالة الأساسية للعلامة التجارية بوضوح ، أم أنه جزء من استراتيجية أوسع للعلامة التجارية مع تركيزه الفريد؟
  5. ما هي المواقع المنافسة ، إن وجدت ، وكيف يجب أن يكون هذا الموقع مستوحى من / مختلف عن هؤلاء المنافسين؟

  قد يكون من المفيد كتابة هدف واحد أو أكثر محدد بوضوح ، أو ملخص من فقرة واحدة للأهداف المتوقعة. سيساعد ذلك على وضع التصميم على الطريق الصحيح. تأكد من فهم الجمهور المستهدف لموقع الويب ، وتطوير معرفة عملية بالمنافسة.

2. تعريف النطاق :

من أكثر المشاكل شيوعًا وصعوبة التي تصيب مشاريع تصميم الويب هي زحف النطاق. يضع العميل هدفًا واحدًا في الاعتبار ، ولكن هذا يوسع تدريجيًا أو يتطور أو يتغير تمامًا أثناء عملية التصميم – والشيء التالي الذي تعرفه هو أنك لا تقوم بتصميم وبناء موقع ويب فحسب ، بل أيضًا تطبيق ويب ورسائل بريد إلكتروني ، ودفع الإخطارات.

3. خريطة الموقع وإنشاء الإطار السلكي :

يوفر ملف sitemap الأساس لأي موقع ويب مصمم جيدًا. فهو يساعد في منح مصممي الويب فكرة واضحة عن بنية معلومات موقع الويب ويشرح العلاقات بين مختلف الصفحات وعناصر المحتوى.  

4. إنشاء المحتوى :

بمجرد وضع إطار موقع الويب الخاص بك ، يمكنك البدء بأهم جانب من الموقع: المحتوى المكتوب.

يخدم المحتوى غرضين أساسيين:

الغرض 1. المحتوى يحفز المشاركة والعمل. الغرض 2: تحسين محركات البحث.

5. العناصر البصرية :

تلعب الصور دورًا أكثر أهمية في تصميم الويب الآن أكثر من أي وقت مضى. لا تمنح الصور عالية الجودة موقع الويب مظهرًا وإحساسًا احترافيًا فقط ، ولكنها أيضًا تنقل رسالة ، وهي متوافقة مع الجوّال ، وتساعد في بناء الثقة. التصميم المرئي هو وسيلة للتواصل وجذب مستخدمي الموقع. حسنًا ، ويمكنه تحديد نجاح الموقع. أخطأت ، وأنت مجرد عنوان ويب آخر.  

6. الاختبار :

اختبر بدقة كل صفحة للتأكد من أن جميع الروابط تعمل ومن تحميل موقع الويب بشكل صحيح على جميع الأجهزة والمتصفحات. قد تكون الأخطاء ناتجة عن أخطاء ترميز صغيرة ، وعلى الرغم من صعوبة العثور عليها وإصلاحها في كثير من الأحيان ، فمن الأفضل القيام بذلك الآن بدلاً من تقديم موقع معطل للجمهور.

7. إطلاق :

حان الوقت الآن للجزء المفضل لدى الجميع من عملية تصميم موقع ويب: عندما يتم اختبار كل شيء بدقة ، وتكون راضيًا عن الموقع ، فقد حان وقت الإطلاق.  

كيف تبدو خطوات تصميم موقع الكتروني متكامل من Engvice ؟

هل تتبع عملية تصميم مماثلة ، أو هل تبدو لك مختلفة جذريًا؟ نود أن نسمع كل شيء عنها ، لذا قم بالتعليقات أو تواصل معنا من هنا ( اتصل بنا )

تواصل معنا الآن

مركز ENGVICE يفتح أبوابه دائماً لجميع عملاءه وكل من يرغب في الحصول على خدماته الحصرية والمميزة لذا لاتترددوا في الاتصال معنا من خلال وسائل الاتصال التالية لتحصلوا على كافة الخدمات التي تريدونها بأفضل الأسعار:

هاتف محمول: 00201006725781

البريد الالكتروني: [email protected]

أو من خلال موقعنا الرسمي من هنا.

هندسة الحاسبات

Open chat
يسرنا أن نرحب بك كعميل جديد في شركتنا.